النزاهـة تضبط (5) متهمين بالشـركـة العامـة للصلب والحـديد في البصرة اختلسوا مستحقات مقاول

13/07/2023
1849

ايرث نيوز/ تمكَّنت ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة، اليوم الخميس، من ضبط أربعة مُتَّهمين يعــملون في إحدى شـركات وزارة الصناعــة والمعادن في المحافـظة؛ جرَّاء تسلمهم مبالغ ماليَّة بشكلٍ غير مشروعٍ من الشركة مستحقة لأحد المقاولين.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قــضائيَّةٍ، أفادت في بيان تلقته ايرث نيوز بأنَّ “فريقاً من مُديريَّة تحقيق الهــيئة في البصرة انتقل إلى منطقة القبلة، حيث تمكَّن من ضبط (4) مُتَّهمين يعملون في الشركة العامَّة للحديد والصلب في المحافظة، مُتلبّسين وهم يقومون بتوقيع وأخذ بصمة أحد المقاولين على ورقة إقرار تتضمَّن أنه تسلَّم مستحقاته الماليَّة كافة من الشركة؛ لقاء تجهيزها بمصعدٍ كهربائيٍّ”.

وأردفت الدائرة أنَّ “التفاصيل تشير إلى أنَّ المُتَّهمين لم يقوموا بتسليـم المقاول مستحقــاته الماليَّة كافة من الشركة العامة للحــديد والــصلب، إذ قام أحد المُتَّهمين الأربع بتسلُّم مستحقات المقاول البالغة (29) مليون دينار، بالتعاون مع القسم المالي في الشركة وبدون علم المقاول”.

وأضافت إنَّ “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها فريق المديريَّة تشير إلى أنَّ المُتَّهمين أقدموا على أخذ المبلغ كرشوةٍ؛ لقاء توقيع العقد مع المقاول، فيما لم يتم تسليم الأخير سوى مليوني دينار”.

ونوَّهت “بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة؛ بغية عرضه بصحبة المُتَّهمين الأربعة والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي تمَّ استحصال موافقته على توقيفهم”.

التصنيفات : اخبار العراق