الأمن النيابية يتحدث عن احتياجات وزارة الدفاع العسكرية اللوجستية

15/07/2023
1860

إيرث نيوز / تحدث عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب طالب اليساري، اليوم السبت، عن احتياجات وزارة الدفاع العسكرية اللوجستية.

وقال اليساري لوكالة إيرث نيوز، “بعد قرار الموازنة بالايام القريبة ستنزل التعليمات من وزارة المالية تعليمات تنفيذ الموازنة للعام الحالي والاعوام المقبلة وستبدأ وزارة الدفاع في تحديد احتياجاتها بشكل نهائي والمباشرة بالاعلان والشراء”.

وأضاف، أن “وزارة الدفاع بحاجة الى كثير من المعدات الاساسية التي تدخل في احتياجات واستخدامات الجندي المقاتل وكذلك على مستوى السوق والمستوى التعبوي”.

وتابع اليساري”على مستوى السوق، تحتاج الى الطائرات و رادارات كشف الدفاعات الجوية و الى معالجة الاهداف الجوية. وبحاجة ايضا الى العجلات الاختصاصية بالتحديد لنوعية هذه المشتريات يوجد حديث لكنه لحد الان لايوجد استقرار نهائي حسب معلوماتنا وهذا الموضوع حقيقة يخص وزارة الدفاع ويخص اللجنة العليا للتجهيز والتسليح التي هي برئاسة السيد القائد العام ورئيس مجلس الوزراء والمعنيين من الوزارات الامنية المختصة بشراء المعدات العسكرية والأمنية”.

وأشار “ويوجد حديث عن شراء طائرات باكستانية تتناسب مع طبيعة المهمة التي هم بحاجة لها في الوقت الحاضر، طبيعة المهمة حاليا تعتمد على الدفاع و دستورنا يمنع التدخل بشؤون دولة اخرى  وبذلك نكون نحن نتولى المهمة الاهم في الوقت الحاضر هي مهمة الدفاع عن  بلدنا عن أراضينا”.

ولفت اليساري “هذه المهمات تتلخص حاليا في معالجة مجاميع داعش الارهابية كشفها واستهدافها وخاصة في مناطق الجزيرة والمناطق الصحراوية وباقي المستلزمات ايضا سيتم ايضا تنفيذها من ملابس الجنود ومعداتهم الخاصة والاحذية وغيرها كلها ضمن الاحتياجات التي تمت مناقشتها مع وزارة الدفاع وكذلك الاسلحة الشخصية اسلحة قتال الميدان وبعض المعدات الفنية التي تتعلق بالكاميرات الحرارية والتي تسهل عمل الاجهزة الامنية وتكون جزء من مهامهم في كشف الاعداء وكذلك بعض ادوات الاستمكان تتعلق بكشف التحركات وخاصة ما يتعلق بالمناطق الصحراوية ومناطق غرب العراق ومناطق الاهوار ومتابعة الشبكات الارهابية وشبكات الجريمة المنظمة المخدرات او ما شابه ذلك”.

التصنيفات : اخبار العراق