بشار الاسد: زيارة رئيس الوزراء العراقي تشكل نقلة نوعية في اطار العلاقات الاخوية

16/07/2023
2184

ايرث نيوز/ أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تشكل نقلة نوعية في اطار العلاقات الاخوية.

وقال الأسد في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالعاصمة دمشق، وتابعته ايرث نيوز، إن “العلاقات بين البلدين عريقة ولدينا تأريخ طويل ومشترك مع العراق، حيث وقف الشعب العراقي إلى جانب الشعب السوري في معاناته”، مبينا أن “العراق رفض منذ البداية جميع انواع العدوان على سوريا”.

وأضاف الأسد، أن “العراق كان صوت سوريا حكومة وشعبا بالمحافل المختلفة، كما رفض كل التبريرات التي وقفت ضد سوريا”، مشيراً الى “وقفة العراق مع سوريا في محنة الزلزال وتقديمه العديد من المساعدات”.

وتابع “نحيي الجيش العراقي والحشد الشعبي لمحاربتهما الإرهاب”، لافتاً الى أن “الإرهاب من أهم التحديات التي نواجهها في المنطقة”.

وأوضح “تحدثنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن الوضع العربي وتحديات المنطقة”، منوهاً أن “الوضع العربي الآن في مرحلة إيجابية”.

وذكر “بحثنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ملف مكافحة المخدرات، والعلاقات الإقتصادية وخطوات تعزيزها بين العراق وسوريا”.

ولفت الى أن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستشكل نقلة نوعية وعملية في اطار العلاقات الاخوية”، مؤكداً أن “هوية العراق ستبقى عربية أصيلة”.