ذي قار.. اعتقال شخص قتل زوجته وأصاب ابنته بمساعدة أبنه من زوجة أخرى

18/07/2023
2476

إيرث نيوز / كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جريمة قتل بالمحافظة ضحيتها امرأة قتلها زوجها بمساعدة أبنه من زوجة أخرى.

وذكرت القيادة، في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “مكافحة إجرام ذي قار تمكنت من كشف ملابسات جريمة قتل غامضة خطط لها المجرم لقتل زوجته، حيث أحال مركز شرطة البلدة أحد مراكز قسم بلدة الجزيرة المتهم (ر.س.ج) تولد 1978 والاوراق التحقيقية الخاصة بقتل زوجة المتهم وإصابة ابنته في حادثة وقعت في التاسع من الشهر الجاري بمدينة الناصرية”.

وأضافت “بناءً على توجيهات قائد شرطة المحافظة اللواء مكي شناع الخيگاني تم تشكيل لجنة تحقيقية باشراف مدير القسم العميد الحقوقي رافد جبار وضابط شعبة مكافحة الناصرية العقيد الحقوقي علي عبد لفته ومحققين كفوئين”.

وتابعت القيادة “من خلال بذل مزيد من الجهود في التحري وجمع المعلومات ومواجهة المتهم بالأدلة والبراهين وبمهنية عالية أدت إلى انهيار المتهم والذي اعترف بالتخطيط للجريمة التي أدت إلى مقتل زوجته وإصابة ابنته بالاتفاق مع المتهم الهارب الآخر ولده من زوجته الأخرى، وأنه اتفق مع ولده على تنفيذ الجريمة اثر خلافات عائلية”.

وأشارت إلى، “تدوين أقواله بالاعتراف قضائيا واجري له كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي”.

التصنيفات : اخبار العراق