مخرجات جلسة المجلس الوزاريّ للإقتصاد برئاسة وزير الخارجية

19/07/2023
1033

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الجلسة العشرين للمجلس الوزاريّ للإقتصاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط ووزراء الماليَّة والتجارة والصناعة والزراعة والأمين العام لمجلس الوزراء ومُحافظ البنك المركزيّ العراقيّ ورئيس الهيئة الوطنيَّة للإستثمار ومُستشار رئيس الوزراء للشُؤُون القانونيَّة ورئيس هيئة الأوراق الماليَّة.

وناقش المجلس بحسب بيان تلقته “ايرث نيوز”، الفقرات المدرجة على جدول أعماله وأتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

وأستضاف المجلس وزير الموارد المائيَّة لاستعراض عمل وخطط الوزارة لإدراج مشاريع اروائيَّة ستراتيجيَّة والاستفادة من خبرة الشركات الرصينة وإدخال الطرق الحديثة في الريّ.

وابدى المجلس كامل دعمه لعمل الوزارة من أجل النهوض باعبائها في هذا القطاع الحيويّ والمهم.

كما أستضاف المجلس مُحافظ نينوى والوفد المُرافق له من أجل مُناقشة المشاريع التي تخص المحافظة وأستمع المجلس إلى المعوقات التي تعترض إكمال تلك المشاريع.

وناقش المجلس مشروع بناء مستشفى بسعة (600) سرير، والمشاكل المتعلقة بهذا المشروع، وأكِّد السيِّد رئيس المجلس على ضرورة إكمال مشروع المستشفى وفق السياقات القانونيَّة وبصورة شفافة، وتكملة كافة المتطلبات وحسب التعليمات المعمول بها وتهيئة الملفات والأوليات من أجل طرحها في الاجتماعات القادمة.

كما قرر المجلس تخفيض بدلات الايجار لمزارع مربي الاسماك المتعاقدين مع وزارة الزراعة والذين تعذر عليهم إكمال مشاريعهم بسبب تمدد اللسان الملحيّ في شط العرب.