العراق يرحب بالتعاون والاستثمار مع السعودية لتطوير قطاع الطاقة

19/07/2023
1772

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاربعاء خلال استقباله وفداً رفيع المستوى من وزارة الطاقة السعودي ترحيبه بالتعاون والشراكة والاستثمار مع المملكة لتطوير قطاع النفط والطاقة.

وقال بيان لوزارة النفط ورد لوكالة إيرث نيوز، ، ان “عبد الغني استقبل محمد بن عبد الرحمن البراهيم مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة العربية السعودية والوفد المرافق الذي ضم عدداً من المسؤولين والمستشارين في وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية”.

واضاف البيان، ان “وزير النفط اكد للوفد حرص الحكومة والوزارة على تعزيز فرص التعاون الثنائي بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة”، مبيناً ان “هذا اللقاء يأتي استكمالاً لنتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى المملكة ورغبة البلدين في تطوير العلاقات الثنائية والاسراع في تحويل المشاريع المشتركة الى التنفيذ العملي الفعلي، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”. 

واشار عبد الغني الى “العلاقات المتميزة التي تربط العراق بالمملكة تشهد تطوراً كبيراً، والعراق يرحب بالشركات السعودية للاستثمار والمشاركة في تطوير حقول النفط والغاز والتصفية والبنى التحتية وغيرها”.

من جانبه نقل محمد بن عبد الرحمن البراهيم، بحسب البيان، “تحيات وزير الطاقة سمو الامير عبد العزيز بن سلمان ورغبته في التأسيس لعدد من مشاريع التعاون الثنائي بين  البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة، معبراً عن امله في التوصل الى اتفاق حول عدد من المشاريع في الفترة القريبة المقبلة”.

ووفقاً للبيان، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج ان “وفد وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية في المملكة العربية السعودية قد اطلعا على الخارطة الاستثمارية في قطاع النفط والغاز، حيث عبر رئيس الوفد عن رغبة بلاده في المشاركة والدخول في عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع النفط والغاز في العراق، وانهما قد اتفقا على مواصلة الحوار خلال الايام القليلة المقبلة”.

التصنيفات : اقتصادية