اعتقال عائلة حاولت إدخال 6 كغم من الكرستال إلى العراق عبر البصرة

19/07/2023
1917

إيرث نيوز / أعلنت قيادة قوات الحدود، اليوم الإربعاء، القبض على عائلة حاولت ادخال 6 كغم من مخدر الكرستال الى الأراضي العراقية عبر محافظة البصرة بعد اشتباكهم وتبادلهم اطلاق النار مع مفارز وكالة الاستخبارات.

وذكرت القيادة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية المتضمنة تفكيك وملاحقة شبكات الاتجار المخدرات ، وبعد متابعة مفارز وكالة الاستخبارات للشريط الحدودي العراقي في جنوب العراق توفرت معلومات عن قيام مجموعة بالتسلل الى داخل العراق بطريقة غير شرعية وذلك من خلال استخدام زورق”.

وأضاف، “وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال الى نقطة العبور المتوقعة ، وبكمين محكم وعند القاء القبض على المتسللين تم فتح النار باتجاة مفارزنا من قبل اشخاص يستقلون عجلة كانت بانتظارهم بالجانب العراقي الى حين وصول زورق حيث ردت مفارزنا بالمثل واصابة احد المتسللين”.

وتابعت القيادة “حيث تم القبض عليهم وتبين انهم اسرة متكونه من رجال ونساء ولدى المباشرة باستطلاع المنطقة بحثا عن العجل التي فتحت النار تبين انها متوقفه على بعد مسافة قريبة من محل الحادث ولدى تفتيش العجلة تم العثور وضبط مجموعة من المواد المخدرة تقدر بـ ٦ كيلو غرام”.

وأشارت، “كما تعرضت القوة من مفارز وكالة الاستخبارات الى اصابة اثناء تبادل اطلاق النار ، نظم محضر ضبط اصولي واحيل المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل”.

التصنيفات : اخبار العراق