النفط: تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم

21/07/2023
1941

ايرث نيوز/ أكدت وزارة النفط، اليوم الجمعة، حرصها على تلبية احتياجات مواكب الزائرين والمواطنين خلال شهر محرم الحرام من خلال توفير كافة انواع الوقود لمحافظات كربلاء والفرات الاوسط ولجميع المدن والطرق السالكة من المحافظات باتجاه كربلاء المقدسة .

وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج، في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، ان “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني أوعز بتشكيل غرفة عمليات لتوفير وتلبية إحتياجات مواكب الزائرين والجهات الخدمية الداعمة والمساندة لها خلال شهر محرم الحرام، من وقود، النفط الابيض، الغاز السائل، البنزين، الكاز، والعمل جار على تعظيم الخزين في المستودعات بهدف توفيرها وتجهيزها على مدار اليوم في المنافذ التوزيعية والوكلاء الجوالين”.

واشار معارج الى “اجراءات الوزارة بإستنفار جهود الشركات النفطية، وخصوصاً شركة توزيع المنتجات النفطية، وشركة تعبئة وخدمات الغاز، وشركة خطوط الانابيب النفطية، لتوفير المنتجات النفطية، اضافة الى تسخير الباصات لنقل الزائرين في عموم العراق، فضلاً عن تنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واصحاب المولدات الاهلية”.

من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان “الشركة وفروعها قد استنفرت جهودها من اجل تلبية احتياجات الزائرين وعموم المواطنين ودعم الجهد الخدمي للوزارات الاخرى من خلال تزويدها بالوقود أسناداً لمشاركتها في عملية تقديم الخدمات و نقل الزائرين”.

فيما اكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز انمار علي حسين عن “قيام شركته بتجهيز ساحات بيع الغاز ومنافذ التوزيع والباعة الجوالين في محافظات الفرات الاوسط بالاف اسطوانات الغاز السائل، مع تشديد المتابعة والرقابة من اجل الارتقاء بمستوى الاداء خدمة للزائرين”.