رئيس الوزراء الهندي: سنواصل العمل عن كثب مع الإمارات لتعزيز الصالح العالمي

23/07/2023
2695

بعد اختتام زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، شارك رئيس الوزراء ناريندرا مودي مقطع فيديو يحمل أبرز الأحداث من رحلته إلى دولة الخليج وقال إن كلا البلدين سيواصلان العمل عن كثب من أجل الصالح العالمي. شارك رئيس الوزراء مودي مقطع فيديو على تويتر يوم الأحد ظهر فيه وهو يحضر أحداثا مهمة في الإمارات العربية المتحدة، وكتب: “ستواصل الهند والإمارات العربية المتحدة العمل عن كثب لتعزيز الخير العالمي.

إليك النقاط البارزة:

في 15 يوليو، وصل رئيس الوزراء مودي إلى مطار دلهي بعد الانتهاء بنجاح من زيارته لفرنسا والإمارات العربية المتحدة. “الاستمارة من زيارة منتجة. تعمل دولنا معا على العديد من القضايا التي تهدف إلى جعل كوكبنا أفضل. أشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن الضيافة الدافئة،” غرد مساء مودي.

قبل مغادرة رئيس الوزراء مودي إلى نيودلهي، قال وزير الخارجية فيناي موهان كواترا إن الرحلة كانت “قصيرة ولكنها مهمة جدا، وهي علامة فارقة في الشراكة بين الهند والإمارات العربية المتحدة”. في إحاطة حول زيارة رئيس الوزراء مودي إلى الإمارات العربية المتحدة، قال كواترا إن رئيس الوزراء مودي أجرى “مناقشات مكثفة مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

كما وصف الزيارة بأنها “ذات أهمية استراتيجية هائلة” لأنها عرضت “الرابطة العميقة للصداقة والثقة” بين رئيس الوزراء مودي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. قالت كواترا إن الهند والإمارات العربية المتحدة وقعتا اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) في العام الماضي، ومنذ توقيع تلك الاتفاقية التاريخية الاستراتيجية الهامة بين البلدين، نمت الشراكة والمشاركة التجارية والاقتصادية بشكل كبير بين البلدين.

وأشار إلى أن “الزيارة هذه المرة تجمع ركيزة أخرى لتلك الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بطريقتين مهمتين”. وقال وزير الخارجية أيضا إن زيارة PM Modi ربما ستفتح “مسارات جديدة للهند” للنظر في هيكلة شراكة مماثلة مع بلدان أخرى في المنطقة وخارجها على حد سواء.

وصل رئيس الوزراء مودي إلى الإمارات العربية المتحدة يوم السبت واستقبله الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي في المطار. عند وصوله إلى مطار أبوظبي، تلقى رئيس الوزراء مودي أيضا ترحيبا احتفاليا.

خلال زيارته، التقى رئيس الوزراء بولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان. علاوة على ذلك، دعا الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف 28، سلطان بن أحمد الجابر أيضا رئيس الوزراء مودي وأجرى الزعيمان مناقشات حول قضايا واسعة النطاق. أكد رئيس الوزراء مودي دعم الهند لدولة الإمارات العربية المتحدة لرئاستها لمؤتمر الأطراف 28 أيضا.

حظي رئيس الوزراء مودي بترحيب كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أضاء برج خليفة الشهير بألوان العلم الهندي. كجزء من عرض الضوء والصوت في برج يوم الجمعة، مما مهد الطريق لوصول رئيس الوزراء مودي إلى دولة الخليج في زيارة رسمية، عرضت ناطحة السحاب أيضا صورته، يليها نص نص نصه، “مرحبا برئيس الوزراء المحترم ناريندرا مودي”.

خطط رئيس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت بعد اختتام زيارته التي استمرت يومين إلى فرنسا. وصف رئيس الوزراء مودي زيارته إلى فرنسا بأنها “لا تنسى”، مضيفا أنها كانت أكثر إثارة للإعجاب عندما شارك في احتفالات يوم الباستيل. كما أعرب عن امتنانه للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وشعب فرنسا على دفئهم وكرم ضيافتهم.

خلال زيارته الرسمية التي استمرت يومين إلى فرنسا، شارك رئيس الوزراء مودي في احتفالات يوم الباستيل كضيف شرف، يوم الجمعة. زار فرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وقال مكتب إدارة المشاريع في بيان: “للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للشراكة الاستراتيجية بين الهند وفرنسا، شاركت أيضا في موكب وحدة من القوات المسلحة الهندية ثلاثية الخدمات تضم 241 عضوا بقيادة فرقة عسكرية”.

التصنيفات : اخبار العالم