استعدادا لعاشوراء.. شركة توزيع المنتجات النفطية تؤمن محاور كربلاء بملايين لترات الوقود بخطة موسعة

24/07/2023
1025

ايرث نيوز/ أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين، عن انهاء استعداداتها لزيارة العاشر من محرم الحرام من خلال تهيئة خطة موسعة لتقديم الخدمات للمواكب والهيئات الحسينية وتأمين إحتياجاتهم من ملايين لترات المنتجات النفطية كافة.

وقال مدير عام الشركة حسين طالب، في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، إنه “تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الإدارة العليا والملاكات المتقدمة في فرع كربلاء للمنتجات النفطية تتولى تنسيق عمل القواطع المعنية في الزيارة على مدار  24 ساعة، فضلاً عن إستنفار كافة المنافذ التوزيعية بطاقاتها الخزنية وكوادرها طيلة مدة الزيارة، إضافة الى تعظيم الخزين في المستودعات النفطية”.

وأضاف، أننا “وجهنا بتسيير قوافل الشركة لتوزيع المياه الصالحة للشرب ومادة الثلج على الزوار الكرام، إضافة الى طبع البوسترات التعريفية وتثبيتها على واجهات العجلات التي تعمل ضمن خطة الزيارة، وايضا إنشاء تطبيق الكتروني يعمل على أجهزة الاندرويد وال (jos) لمتابعة متطلبات مقترحات وشكاوي المواطنين وأصحاب المواكب الخدمية”.

وأكد طالب ان “هناك استنفار لجهود وملاكات فروع الشركة في محافظات الفرات الأوسط كالنجف والديوانية وتوفير الخزين الكافي في مستودع الديوانية ومصفاها لتوفير الخدمات اللازمة للمواكب الحسينية وتقديم مختلف الخدمات لها، وأيضا اعتماد عدد من محطات الوقود الخافرة لتجهيز منتوجي البنزين وزيت الغاز طيلة فترة الزيارة على طريق مرور الزائرين، وتنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واصحاب المولدات الأهلية وتوفير الوقود اللازم واسطوانات الغاز السائل للأفران والمخابز والجهات المشاركة في الزيارة”.

الى ذلك، أكد مدير فرع كربلاء للمنتجات النفطية علي عبد اللطيف الموسوي “تأمين خزين استراتيجي يسد حاجة  المحافظة من الوقود وبواقع (5000م3) من منتوج البنزين و(5000م3) من منتوج زيت الغاز، أما بخصوص منتوج النفط الابيض فأن الكميات المتوفرة في المستودع جيدة، إضافة الى استمرار الحصة اليومية للمحافظة كما تم زيادة الحصة المقررة من الغاز السائل لتكون (300 – 400 طن) يومياً طيلة فترة الزيارة”.

وأوضح الموسوي، “تم تقسيم المحافظة الى محاور عدة يضم كل محور اكثر من قاطع كما تتضمن خطة الفرع اجراءات لتأمين سلامة المواقع النفطية من خلال وضع خطة للدفاع المدني بإصدار الاوامر الخاصة بخفارات الدفاع المدني”.