بيان من استخبارات النجف حول عصابة سطو تدعي الانتماء للأمن

24/07/2023
2386

تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في النجف،اليوم الاثنين، من ملاحقة عصابة سطو والقبض على افرادها، وذلك بعد قيامهم بالسطو على دار وسرقة 40 مليون دينار ومصوغات ذهبية حاملين معهم اسلحة واجهزة لاسلكي مدعين انهم من مكافحة المخدرات.

وذكر الاستخبارات في بيان، انه “تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الداخلية المحترم ، تبنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة النجف التحقيق بملابسات حادثة السطو المسلح على احد دور المواطنين والذي تم من خلال اشخاص اثنين يحملون اسلحة واجهزة لاسلكي وقاموا بتعرفين انفسهم بأنهم من مكافحة المخدرات حيث قاموا بسرقة مبلغ وقدرة ٤٠ مليون دينار مع مصوغات ذهبية وذلك اثناء قيامهم تفتيش الدار تحت ذريعة انتحال صفة مفارز مكافحة المخدرات”.

واضاف انه على “الفور تم تشكيل فريق للتحري وجمع المعلومات عن تحركات هذه العصابة ، وبكمين محكم تم القاء القبض على افرادها والمكونة من شخصين ولدى التحقيق اعترفوا صراحة بقيامهم بهذه الجريمة وجاء اجراء كشف الدلالة مطابقا لاعترافاتهم ، كما احيل الجناة الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين “الكرام “بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.