المالكي يؤكد لـ”بافل طالباني” اهمية اعتماد الحوار لحل الخلافات في الاقليم

24/07/2023
1545

ايرث نيوز/ استقبل الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي بمكتبه اليوم الاثنين، رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، باڤل طالباني بحضور اعضاء من المكتبين السياسيين لحزب الدعوة الاسلامية والاتحاد الوطني الكردستاني .

وذكر بيان لمكتب المالكي وتلقته ايرث نيوز “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والامني في البلاد ، واستعرض الجانبان العلاقات التاريخية التي تجمعهما، مع الحرص على ادامتها من خلال التفاهمات واللقاءات المتبادلة”.

واكد الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية على “ضرورة استمرار التواصل مع جميع القوى السياسية بهدف التعاون لحل الاشكالات التي تعترض العملية السياسية ، فضلا عن كيفية تقديم الدعم الكامل من قبل القوى الوطنية لانجاح عمل الحكومة”، مشددا على “اهمية اعتماد الحوار من اجل تحقيق الوفاق السياسي في حل الخلافات القائمة سيما في كردستان العراق وخصوصا في مسألة اجراء الانتخابات المحلية في الاقليم وفق القانون والدستور “.

بدوره اثنى بافل طالباني على دور المالكي في تقريب وجهات النظر وايجاد حلول للخلافات عبر الحوار “، مجددا “دعم الاتحاد الوطني الكردستاني للحكومة الاتحادية ، وترسيخ مبدأ التعاون بين جميع القوى السياسية من اجل تذليل العقبات التي تقف عائقا امام العمل الحكومي والبرلماني”.

التصنيفات : اخبار العراق