بابليون ترد على “ساكو”: استغل منبر الكنيسة للهجوم والتشهير بنا

24/07/2023
2627

ردت حركة بابليون، اليوم الاثنين، على اتهامات البطريرك لويس ساكو لها، فيما اتمهته باستغلال منبر الكنيسة للهجوم والتشهير بها.

وذكر بيان للحركة، ورد لوكالة إيرث نيوز “بعد الاتهامات الأخيرة التي استهدفت حركة بابليون من قبل البطريرك لويس ساكو، والتي استغل فيها منبر الكنيسة كوسيلة للهجوم والتشهير بأعضائنا، نود أن نوجه رسالتنا الشديدة للعلن”.

وأضاف “تتسامى حركة بابليون عن هذه الانتقادات المسيئة، وتؤكد على عدم الرد عليها بطريقة تتناقض مع أخلاقياتنا ومبادئنا. ونترك للعلن ان يقارن بين بياناتنا وهجمات البطريرك”.

وأكدت الحركة بحسب البيان “تردنا الكثير من الاتصالات من داخل العراق وخارجه تشيد بمواقفنا وبياناتنا ومنهم رجالات الكنيسة وقادتها في ابرشيات مختلفة في بلاد الانتشار ودولة الفاتيكان على اطلاع كامل رسمي وبكل التفاصيل”. 

وحثت بابليون، جمهورها على “ضبط النفس وعدم التورط في هذا الصراع السياسي والشخصي الذي يعكس ببساطة تصرفات الأطراف الخاسرة في الانتخابات الأخيرة”.

وأردفت “رغم تكرار هجمات البطريرك ساكو، نصر على التأكيد على موقفها المتسامح، نؤكد على عودة البطريرك إلى موقعه العريق في العاصمة بغداد سليلة كوخي في ساليق وقطيسفون”.

وشددت بالقول “فالكنيسة وعراقتها وتاريخها وتقليدها اسمى من كل الصراعات واسمى من المناصب كمنصب البطريرك واسمى من الاشخاص بكل عناوينهم. نتمنى للبطريرك عودة ميمونة بعد زيارته لاربيل في شمالنا العراقي الحبيب”.

وختمت حركة بابليون، بالقول “لنا مستشارون قانونيون مدنيون وكنسيون وتعمل باحترافية كاملة مع هذا الملف”.

التصنيفات : اخبار العراق