الحكيم يدين ويستنكر حرق القرآن الكريم في الدنمارك

25/07/2023
1276

ايرث نيوز/ عبر رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، عن ادانته واستنكاره لتكرار حرق القرآن الكريم في دولة الدنمارك.

وقال الحكيم في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، إننا “نعرب عن شديد استنكارنا وإدانتنا لسماح الدنمارك بتكرار ذات الفعلة الشنيعة التي أرتكبت في السويد على أراضيها حينما سمحت لمجموعة متطرفة مناهضة للإسلام والمسلمين بإحراق نسخة من المصحف الشريف والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في العاصمة كوبنهاغن”.

واضاف أن “الإمعان والإصرار من قبل بعض الدول التي كانت توصف سابقا بالمسالمة والديمقراطية على انتهاك مقدسات الأديان السماوية في مخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية لا سيما الميثاق الأممي الذي يحظر ازدراء الأديان والمعتقدات”.

وتابع الحكيم انه “لا ينم إلا عن حركة مدروسة متطرفة تنوي نسف الوئام الدولي وإشاعة الكراهية بين الشعوب، ما يتطلب الحذر من أجنداتها المريبة، كما ونحث مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية وجميع الفعاليات الدينية والسياسية في العالم على اتخاذ مواقف صارمة إزاء هذه الانتهاكات التي تستفز مشاعر ملياري مسلم، وبالطرق السلمية التي تتناسب وتعاليم القرآن الكريم”.