رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة خطيّة من نظيره الصيني

25/07/2023
2538

ايرث نيوز/ تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، رسالة خطيّة من الرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الـ (65) لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة ايرث نيوز، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلّم رسالة خطيّة من الرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الـ (65) لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”، مبيناً أن “ذلك جاء خلال استقباله ، اليوم في قصر بغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي”.

وأكد الرئيس الصيني في رسالته بحسب البيان، أن “التواصل الودي بين الشعبين الصيني والعراقي يضرب بجذوره في أعماق التاريخ”، مشيرا إلى “ما قدمته حضارات وادي الرافدين، والعربية، والصينية من اسهامات بارزة في تقدم المجتمعات وتطورها”.

ولفت الى، “أهمية تطوير العلاقات والتعاون خدمة للمصالح المشتركة”.

وأشاد رئيس الجمهورية “بالعلاقات الثنائية بين بغداد وبكين والمتمثلة بالتعاون المستمر في العديد من المجالات، وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين”، محملاً “السفير وي تحياته إلى نظيره الصيني شي جين بينغ”.

من جانبه أكد السفير تسوي وي “حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون البنّاء مع العراق سياسياً واقتصادياً وتكنولوجياً تحقيقا لتطلعات شعبي البلدين في التقدم والرفاه”.