الحلبوسي يؤكد على دعم السلطة التشريعية في العراق للتعاون والتنسيق الاستراتيجي مع الأردن

25/07/2023
2431

ايرث نيوز/ أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، دعم السلطة التشريعية للتنسيق الاستراتيجي بين العراق والأردن.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب تلقته ايرث نيوز، أن “الحلبوسي استقبل رئيسَ الوزراء الأردني بشر الخصاونة، والوفد الوزاري المرافق له وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على أهمية تنفيذ الاتفاقات للجنة العراقية الأردنية المشتركة للتعاون في عدد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية، منها في مجال الصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والبيئة والصحة والتعليم، والتعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التعاون بين مجلس النواب العراقي والأردني وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية”.
وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، “على دعم السلطة التشريعية في العراق للتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، وتحقيق التكامل الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين”، مثمناً “دور الملك عبد الله الثاني في تعزيز أسس التعاون في المجالات كافة”.
من جهته، عبَّر رئيس الوزراء الأردني عن “حرص بلاده على تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين على المستويات كافة”، مشيدا “بحالة الأمن والاستقرار التي يشهدها العراق، والتي تعد عاملاً أساسياً للتنمية والازدهار”.