ديالى.. اتفاق بين المحافظة واقليم كردستان بشأن اطلاقات المياه التي تأتي من سد دربندخان

25/07/2023
2358

ايرث نيوز/ اكد الناطق الرسمي باسم محافظة ديالى، ياسر بدر عبد، اليوم الثلاثاء، على وجود اتفاق وتنسيق على مستوى عالي بين المحافظة واقليم كردستان بخصوص اطلاقات المياه التي تأتي من سد دربندخان، مبينا وجود حملات مستمرة لحفر ابار في مناطق متفرقة في المحافظة وفي المناطق التي تشهد بعد عن الاسالات.

وقال بدر في تصريح لايرث نيوز: “في محافظة ديالى هناك خزين مياه كافي هذه السنة لمياه الشرب وسقي البساتين، وهناك اجراءات عديدة قامت بها المحافظة منها نصب محطات ضخ لتحويل مياه من نهر دجلة الى قضاء بعقوبة والذي يحتوي على 450 الف نسمة تقريبا”.
واضاف “هناك ايضا حملات مستمرة لحفر ابار في مناطق متفرقة في المحافظة وفي المناطق التي تشهد بعد عن الاسالات عن صدور الانهر، يعني الاسالات البعيدة عن صدر الانهر تم حفر ابار قريب على هذه الاسالات، وايضا وهناك حملات لتنظيف الانهر وكريها حفاظاً على انسيابية المياه وتوفير المياه في هذه الانهر”.
واوضح الناطق “ايضا قامت المحافظة بمد منصات للانهار ونقل المياه من الانهر الرئيسية الى الانهر الفرعية التي هي قريبة على مراكز الاسالات، وهناك تنسيق عالي بين المحافظة واقليم كردستان بخصوص اطلاقات المياه التي تأتي من سد دربندخان”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر