الاسدي: لدينا علاقة وثيقة مع صندوق الامم المتحدة للسكان ونأمل التوسع في دعم قطاع التنمية في البلاد

27/07/2023
1910

ايرث نيوز/ اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الخميس، ان الوزارة لديها علاقة وثيقة وتعاون مشترك مع صندوق الامم المتحدة للسكان، في اكثر من مجال، ونأمل التوسع في المشاريع المعنية بحماية المرأة، وتوفير الدعم اللازم لفئة ذوي الاعاقة، والمراكز الايوائية، وقطاع التنمية في العراق خلال الاشهر المقبلة.
وذكر بيان للوزارة وتلقته ايرث نيوز “جاء ذلك خلال استقباله مسؤول ادارة صندوق الامم المتحدة للسكان (مها وجه) يوم الخميس الموافق 27-7-2023، بحضور رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الحقوقية ذكرى عبدالرحيم”.
واوضح الاسدي ان “الوزارة لديها تجربة مع الصندوق فيما يتعلق بمراكز حماية النساء المعنفات”، مشيراً الى “طموح الوزارة لزيادة التعاون في مجال تأهيل هذه المراكز، واقامة الدورات التطويرية بما يسهم في تأهيل هذه الفئة، فضلاً عن تدريب الملاكات العاملة في هيئة ذوي الاعاقة على المهن التي تتلاءم مع سوق العمل العراقي”.
من جانبه، ابدى مسؤول صندوق الامم المتحدة للسكان “استعداد المنظمة الاممية لزيادة التعاون، والتنسيق في المجالات التي تحتاجها الوزارة، وتقديم الدعم الفني للمشاريع المشتركة التي تخص المرأة، وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، والمراكز التنموية التي تعنى ببناء الانسان”.

التصنيفات : اخبار العراق