الداخلية: حادثة الاعتداء على ضابط المرور لن تخضع للتسوية

28/07/2023
1512

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن الإجراءات القانونية بحق المعتديتين على ضابط المرور مستمرة، ولا صحة للحديث عن تسوية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “تستمر الدوائر المختصة في وزارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المرأتين المعتديتين على أحد ضباط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”.  


كما تنفي وزارة الداخلية ما “تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسوية موضوع الاعتداء وتؤكد أن إجراءاتها متواصلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق أحكام المادة 230 ق ع الخاصة بالاعتداء على موظف حكومي أثناء تأديته واجبه”.  

وأكدت الداخلية أنها “تحرص على حفظ هيبة المؤسسة الأمنية والعسكرية وترفض بشدة أي اعتداء على العاملين فيها خاصة اثناء أدائهم الواجبات والمهام الموكلة إليهم”.  

وأصدر مدير المرور العامة، طارق اسماعيل حسين، الجمعة، امرا بخصوص عجلة النساء التي اعتدت على رجال المرور أمس.  

وبحسب وثيقة، فأن “مدير المرور اصدر امرا بعدم اطلاق سراح العجلة الا بموفقة وزير الداخلية عبدالامير الشمري”.  

وتحدث مدير مرور بغداد/ الكرخ، اللواء سامي كاظم جبر، الجمعة، عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ضابط برتبة رائد في مديرية المرور العامة، من امرأتين ضمن منطقة الحارثية ببغداد.  

وبحسب كتاب اطلع موجه إلى مديرية المرور العام، قال جبر إن “الرائد مهند جميل، وأثناء القيام بواجبه المسائي تم توجيه عجلة مخالفة تحمل اللوحة 42324م بغداد خصوصي نوع (تاهو) سوداء إلى ساحة الحجز المركبات، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور”.    

وأضاف أن “أثناء قيام الضابط بتنظيم استمارة حجز للعجلة المذكورة داخل الكرفان فوجىء الضابط بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم بأقذر العبارات والضرب بالأحذية والنعال وقالت له بالحرف الواحد (إلا أنزعك رتبك واكعدك يم أختك) حيث قامت بتمزيق الرتبة العسكرية للضابط والقميص العسكري أمام أنظار الناس”.    

me_ga.php?id=47544

وتابع مدير مرور الكرخ: “عند حضور دورية النجدة لأخذ السائقة المخالفة ومن معها إلى مركز الشرطة، حضر شخص يستقل عجلة نوع (لاندروز) بيضاء اللون مضللة تحمل اللوحة 82991 ب حكومية، ادعى صاحبها أنه النائب (بهاء النوري)”.    

وخلص جبر إلى القول، إن هذا الشخص قام بإركاب النساء بعجلته ومنع دورية النجدة من استصحابها، وبعد جهد جهيد توجهوا بالنساء بعجلة النائب وبصحبة ضابط دوريات النجدة إلى معاونيه شرطة الصالحية وتسجيل دعوى أصولية بالحادث علماً أن المركبة المخالفة محجوزة ضمن ساحة الحجز”.