رئيس الجمهورية: نستعيد ذكرى البطولة في عاشوراء وتتأكد في وجداننا إرادة العمل من أجل بناء العراق

28/07/2023
1399

 اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، ان ذكرى عاشوراء تمدنا بالقيم العظيمة وتجدد في الأجيال العزم والإصرار على التمسك بتلك القيم التي ترسخت بالشهادة والحرية والكرامة الإنسانية “.

وقال في بيان تلقته ايرث نيوز: ” يُحيي شعبنا خلال هذه الأيام شعائر ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام والكوكبة الطاهرة من آل بيته وأنصاره في واقعة الطف في العاشر من محرم الحرام “.

واضاف:” ان هذه الذكرى المؤلمة والملهمة التي نستعيد معها معاني التضحية والبطولة، في الدفاع عن مبادئ العدل والإيمان بمواجهة الطغيان، هي ذكرى تمدنا بالقيم العظيمة وتجدد في الأجيال العزم والإصرار على التمسك بتلك القيم التي ترسخت بالشهادة والحرية والكرامة الإنسانية”.

وتابع إننا “نستعيد ذكرى البطولة في عاشوراء فنستعيد معها الاعتزاز بشرف المواقف النبيلة، وتتأكد في وجداننا إرادة العمل من أجل بناء العراق الديمقراطي العادل، العراق الذي يحيى فيه الجميع بمساواة متنعمين بخيراته وحريصين على رفعته وعزته وسيادته”.

وختم الرئيس بيانه قائلا :” السلام على الأرواح السامية التي تعطرت بالشهادة ، السلام على المضحين من أجل الحق ولنعمل وننتصر لقيم العدل والكرامة من خلال تعزيز وحدتنا الوطنية لبناء العراق وخير وأمان العراقيين”.

التصنيفات : اخبار العراق