ضبط عدد من المحال التجارية تقوم بالتلاعب بمادة معجون الطعام في الديوانية

13/09/2023
1903

ايرث نيوز/ اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن تمكن فرقها الرقابية في محافظة الديوانية وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية من ضبط عدد من محلات الجملة الخاصة بالمواد الغذائية تقوم بعملية غش وتلاعب بكميات كبيرة من مادة معجون الطعام من خلال قيامها بأعمال الغش التجاري وبيعه في الاسواق التجارية بأسعار مرتفعة.
واوضح مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، في بيان تلقته ايرث نيوز بأنه “ومن خلال متابعة فرقنا الرقابية لأسعار المواد الغذائية بالاسواق المحلية وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في الديوانية تمكنت من ضبط كمية ٤٤٣ كارتون من مادة معجون الطماطة داخل عدد من المحال التجارية”.
واضاف “يقوم اصحاب تلك المحلات بتبديل العلامات التجارية المثبتة على علب المعجون بعلامات اخرى لشركات معروفة وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة مستفيدين من فرق الاسعار الناتج عن عملية الغش التجاري حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المتلاعبين بقوت المواطنين”.
ودعت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة المواطنين كافة الى “التعاون مع فرقها الرقابية والابلاغ عن كافة حالات التلاعب والغش في المواد الغذائية من خلال الاتصال بالخط الساخن للدائرة او عبر منصة راقبني الالكترونية”.

التصنيفات : اخبار العراق