اليكيتي يصدر بيانا عن اجتماع بافل طالباني بقادة الاطار التنسيقي

14/02/2022
1508

ايرث نيوز/ اصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، بيانا عن اجتماع رئيسه المشترك، بافل طالباني، بقادة الاطار التنسيقي، مؤكدا دعمه حماية وحدة الصف الوطني وتكاتف الجميع لتشكيل حكومة جديدة خدمية واصلاحية.
وذكر بيان للاتحاد ورد لوكالة ايرث نيوز، ان “بافل جلال طالباني، استقبل اليوم الاثنين في بغداد، وفد الإطار التنسيقي، الذي ضم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري وامين عام حركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي”.
وأضاف البيان ان “الاجتماع بحث مجمل الأوضاع العامة في البلد، والتطورات السياسية وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل مسؤول، وتقييم المستجدات والحوارات بين القوى السياسية للوصول الى خارطة طريق وتفاهمات وطنية، والعمل على تقريب وجهات النظر لتشكيل حكومة توافقية وطنية ترتكز على تلبية طموحات جميع المواطنين العراقيين بكل اطيافهم ومكوناتهم”.
وتابع البيان ان “الاجتماع قيّم بدقة مواقف القوى السياسية والاخذ بعين الاعتبار التحديات والاستحقاقات الراهنة في البلد ومتطلبات الشارع العراقي”، مبيناً انه “تم التأكيد على أهمية الحوار والتلاقي مع القوى الوطنية الاخرى، من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وفق المبادئ الدستورية والابتعاد عن التصلب في المواقف باعتبار ذلك مساراً لحسم المسائل العالقة”.
واكد الاتحاد الوطني الكردستاني والإطار التنسيقي بحسب البيان “اصرارهما على المسار السلمي والدستوري والقانوني لحل الازمات وانقاذ البلاد من هذا الوضع الراهن، وبما يضمن الامن والاستقرار والتآخي لكل المكونات العراقية.”
واوضح البيان ان “طالباني اكد خلال الاجتماع، ان الاتحاد الوطني الكردستاني يدعم وبقوة حماية وحدة الصف الوطني وتكاتف الجميع لتشكيل حكومة جديدة خدمية واصلاحية تُحقق الحياة الحرّة الكريمة للعراقيين”.
وكان مصدر سياسي قد افاد في وقت سابق من اليوم لـ”ايرث نيوز”، بأن ،الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة بافل جلال طالباني، عقد اجتماعاً مع قادة الاطار التنسيقي بحضور زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم تحالف الفتح هادي العامري، وزعيم حركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، في منزل مام جلال وسط العاصمة بغداد.

الكلمات المفتاحيه :