رئيسي لماكرون: إذا لم يتوقف الصهاينة ستخرج الأمور عن السيطرة

15/10/2023
1681

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه “إذا لم يوقف الصهاينة مجازرهم ضد سكان قطاع غزة فورا ستتعقد الأمور أكثر وقد تخرج عن السيطرة”.

وقال محمد جمشيدي، نائب الشؤون السياسية في مكتب الرئيس الإيراني: “أن الدكتور رئيسي تلقى اليوم الأحد اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي”.

وأضاف جمشيدي: “أكد رئيس الجمهورية خلال هذا الاتصال، أنه إذا لم تتوقف جرائم الكيان الصهيوني ومن بينها قتل الناس وحصار غزة فإن الوضع سيتعقد وستتسع رقعة الحرب أيضا”.

وفجر السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

واقتحم مقاتلو “حماس” عددا من مستوطنات غلاف غزة واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا العشرات من أفرادها، واستولوا على آليات عسكرية ومدنية إسرائيلية.

من جهته أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، فيما يشن غارات وقصفا جويا مكثفا على قطاع غزة. ودعا أمس السبت سكان غزة إلى مغادرة شمال القطاع عبر ممرين آمنين تم تخصيصهما لعبور أكثر من مليون نسمة، وهو نزوح جماعي اعتبرت منظمات إغاثة إنه سيتسبب بكارثة إنسانية.

وقُتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل منذ هجوم حماس على إسرائيل الذي أسفر أيضا عن أسر ما لا يقل عن 120 شخص، وفق مسؤولين إسرائيليين.

وتشن إسرائيل قصفا مكثف على قطاع غزة أودى حتى الآن بحياة 2329 قتيلا و9042 جريحا.

التصنيفات : اخبار العالم