لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين.. حزب طالباني: الموظفين والمتقاعدين بالإقليم ضحية الخلاف بين بغداد وأربيل

23/11/2023
2197

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، اليوم الخميس، أن الموظفين والمتقاعدين في إقليم كردستان يدفعون ثمن الخلافات بين بغداد وأربيل، مشيراً إلى أنهم لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين.

وقال شيخ رؤوف لوكالة إيرث نيوز، إنّ “الرواتب التي أرسلتها الحكومة المركزية هو لشهر آب ونحن الآن في شهر تشرين الثاني والموظفون لم يستلموا رواتب شهري التاسع والعاشر و تأخيرها في عمدة الحكومتين المركزية والاقليم”.

وأضاف، أنه “بعد توقف صادرات النفط ليس هناك واردات في اقليم كردستان يكفي لتسديد رواتب الموظفين والمتقاعدين ومسألة التأخير يعود الى الحكومة المركزية ووزيرة المالية طيف سامي”.

وتابع شيخ رؤوف، أن “هناك محاورات وجلسات واجتماعات مكوكية ومتكررة بين الحكومتين خلال الاشهر الماضية ولن يستطيعوا ان يجدوا حل لهذه المشكلة”، لافتا إلى أن “الموظفين والمتقاعدين في اقليم كردستان يدفعون الثمن للخلافات والمناكفات السياسية بين الحكومتين”.

 وأردف، أن “الموظفين والمتقاعدين هم طبقة مهمة في المجتمع و لم يملكوا مصدر رزق آخر غير رواتبهم ومستحقاتهم ووقوف عملية التربية والمدارس ومقاطعات المعلمين والمدرسين دوامهم هذا له تأثير كبير على المستقبل العملية التربوية في اقليم كردستان”.

التصنيفات : اخبار العراق