الداخلية تكشف عن مصير المتسولين العراقيين والاجانب وتؤكد: حملاتنا مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة

25/11/2023
2056

ايرث نيوز/ كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد مقداد الموسوي، اليوم السبت، عن مصير المتسولين العراقيين والاجانب، فيما اكد ان الحملات مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة.

وقال الموسوي، لوكالة ايرث نيوز، إنه “تم اعداد خطة كاملة بخصوص المتسولين والقيام بحملات لالقاء القبض على المتسولين قسم منهم  هم غير عراقيين الجنسية يتم ترحيلهم الى بلدانهم بعد اتخاذ الاجراءات القانونية”.

واضاف “اما العراقيين نحيلهم الى القضاء وتقوم مراكز الشرطة باخذ دعاوى عنهم والتفريق بين من هم فعلا متسولون وبين من هم عصابات جريمة تمتهن التسول وبين من هم اعتادوا التسول”، مؤكدا “لذلك حملات وزارة الداخلية مستمرة في هذا الاساس وبدون توقف وفي بغداد محافظات”.

وبين الموسوي انه “اذا كان المتهم حدث يحال الى دوائر معنية بالاحداث واذا كان المتهم كبير يحال الى مراكز الشرطة ويعرض على القضاء وفي جميع الاحوال يعرضون على القضاء في حال القاء القبض عليهم كعراقيين او اجانب كما ذكرت الاجانب يرحلون الى بلدانهم والعراقيين يحالون للقضاء حسب جسامة ونوع الجريمة المرتكبة اذا كان التسول او كانوا عصابات جريمة تمتهن التسول”.

واوضح انه “واذا كانوا غير عراقيين فسبب التسول هو الفقر والمشاكل في بلدانهم اما اذا كانوا مواطنين فقسم منهم معتاد على التسول او الجباية او الحصول على اموالهم بطريقة سهلة بدون تحمل عناء العمل وغيره او هم فعلا فقراء”.