75% من مستشفياتها خارج الخدمة.. غزة تناشد لإعادة تشغيل قطاعها الصحي

25/11/2023
1876

أفاد مسؤول الفريق الطبي النرويجي في قطاع غزة اليوم السبت، بأن الوضع الصحي في المنطقة يتفاقم بشكل مدمر، مؤكدا أن 75% من مستشفيات القطاع غير قادرة على تقديم الخدمات الطبية الأساسية نتيجة للاعتداءات العنيفة من قبل الاحتلال.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة بغزة، أن المشاهد المروعة في المستشفى الإندونيسي تركت صدمة ورعباً في نفوس السكان، مشيراً إلى أن الاحتلال لا يتوقف عن استهداف الجسم الطبي والمرافق الطبية حتى في فترات الهدنة.

وأشار إلى أن الاحتلال أدى إلى تعطيل مجمع الشفاء وغيره من المرافق الطبية، مطالباً بضرورة توفير المعدات والوقود الضروريين لإعادة تشغيل هذه المرافق وتقديم الخدمات الطبية الحيوية للمواطنين.

في هذا السياق، يناشد المدير العام الأطباء والكوادر الطبية بالعودة إلى مواقع عملهم، مؤكداً حرصهم على إعادة المستشفيات للخدمة بهدف إعادة الأمل والاستقرار لسكان القطاع.

وفي ختام حديثه، أبدى قلقه من عدم وجود ضمانات بشأن عدم استهداف المستشفيات مجدداً من قبل الاحتلال، داعياً إلى تحمل المسؤولية الإنسانية وضرورة حماية المرافق الطبية والأطقم الطبية في ظل الوضع الصعب الذي يمر به سكان غزة، وفقا للجزيرة.