المالكي: الدعوة لعدم المشاركة بالانتخابات تعني فسح المجال للفاسدين لتسلّم المناصب

25/11/2023
1309

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، أن الانتخابات هي الطريق الأمثل للوصول إلى الأهداف المرجوة لتحقيق الإصلاح، مشيراً إلى ان منع الناس عن الانتخابات يعني منعهم عن صناعة مستقبلهم.

و قال المالكي في كلمة خلال الملتقى الموسع لمرشحي ائتلاف دولة القانون الذي أقيم ببغداد، بحسب بيان مكتبه وتابعته إيرث نيوز، إن “الدعوة لعدم المشاركة في الانتخابات تعني فسح المجال للفاسدين للوصول الى مواقع المسؤولية في مجلس المحافظة او  البرلمان”، مشيرا إلى ان “صناديق الاقتراع هي من تحدد إرادة الناس”، مؤكدا ان “المشاركة الواسعة في الانتخابات تمثل إرادة الشعب من خلال صناديق الاقتراع”.

واشار إلى ان  “من يمنع الناس عن المشاركة في الانتخابات يمنعهم عن المساهمة في صناعة مستقبلهم”، مبينا ان “التغيير والإصلاح يحصلان عبر الانتخابات لانها استحقاق دستوري وطني، والغياب عن الانتخابات لن يحقق الشراكة والإصلاح بل يسبب خللا في التوازن بين المكونات”.

وشدد المالكي على “ضرورة التمسك بالقائمة قائلا: متمسكون بقائمتنا واسمها دولة القانون لان دولة بلا قانون فوضى”، مؤكدا  ان “من واجبنا الدفاع عن العراق وحكومته وبرلمانه ويجب الابتعاد عن المناكفات التي تضعف الدولة”.

التصنيفات : اخبار العراق