وزير الداخلية يحث قادة الشرطة على الجهوزية لاستلام الملف الأمني

27/11/2023
1929

أقامت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، اليوم الاثنين، مؤتمرها السنوي لاستعراض النشاطات والإنجازات لعام 2023 والرؤية المستقبلية لعام 2024، بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري،

وشهد المؤتمر حلقة نقاشية واسعة ترأسها وزير الداخلية مع قادة الشرطة ومدراء المديريات ودوائر الوكالة. واكد الشمري أن “وكالة الوزارة لشؤون الشرطة تعد العمود الفقري للوزارة، وأن قائد الشرطة هو المسؤول الأمني ضمن قاطع مسؤوليته وعليه اختيار أدواته بعناية”.

مشدداً على أن “يأخذ قادة الشرطة دورهم ليكونوا جاهزين لتسلم الملف الأمني فيما بقي من المحافظات”.

وبين الشمري، أن “أهداف الوزارة الرئيسة هي مكافحة الفساد وأولها في مراكز الشرطة، والعمل على إعادة هيبة رجل الشرطة وهيبة الدولة وفرض القانون”، واصفاً “رجل الشرطة بالخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه والتساهل في إعادة حقه”.

كما أكد الوزير على “القادة الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وبالأخص الشرطة العقود”، مشيراً الى “أهمية الاستقرار الوظيفي للضباط  والاستفادة من الجهد الاستخباري وكذلك التقييم الدوري لهم واستمرار الزيارات الميدانية للقادة”.

ووجه الشمري، “بالاهتمام بمراكز العمليات ومنظومة الاتصالات وتحديد قواطع المسؤولية بدقة، ومنع ظاهرة التسول في التقاطعات والاعتناء بالكادر الوسطي وأسر الشهداء والجرحى الأبطال”، داعياً الى “أهمية العمل على تأمين الانتخابات المقبلة والتأكيد على ضمان مناخ مناسب لها في جميع المحافظات”.