أمانة بغداد تفصّح عن خطتها الخدمية لموسم الأمطار

30/11/2023
1145

أكدت أمانة بغداد، اليوم الخميس، استعدادها التام لموسم الامطار من خلال تجهيز الحوضيات والمضخات.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، لوكالة إيرث نيوز، إنّ “أمانة بغداد مستعدة لغرفة العمليات التي جهزت لاستقبال فصل الشتاء والامطار جهزت الحوضيات و جهزت المضخات والمواد الوقودية الكاز بكمية توزعت على ١٤ بلدية كل البلديات جاهزة عندها”.
وأضاف، أن “هناك اتفاق كبير مع دائرة الكهرباء عند سقوط الامطار بقوة وبشدة مطرية عالية وبهواء تيار كهربائي ستسقط منا عدد من المغذيات ولكن هناك استثناءات ل ١٧ محطة حاكمة دائرة المجاري اجرت كل الفحوصات على خطوط النقل العملاقة وخطوط شبكات للمياه لصرف الامطار الجانبية والازقة كلها بالاستعداد من ٨٠ الى ٩٠%”.
وتابع الربيعي، أن “النظافة مستمرة في الخطوط والمشبكات الامطار والصحيات. جهز امين بغداد غرفة العمليات بكل متطلباتها ويراقب على كثب كل عمليات الامطار الشديدة اذا كانت الامطار اكثر من ٤٥ او ٢٦ درجة مليمتر في الدقيقة”.
وأشار “ستكون هناك نسبة كبيرة من هذه الامطار مهمة جدا بان لاتكون فيضان او طفح مجاري لكن اذا كانت الشدة المطرية فوق ٢٥ مليمتر بالساعة سيكون هناك مشكلة ساعة او ساعتين او ثلاث ساعات”.
ولفت “عندنا تحدي واحد هو تحدي المناطق الزراعية يوجد ٥٧ منطقة زراعية الجهد الهندسي عمل بها ومفتوحة هذه الطرق فيكون بها نسبة الامطار كبيرة اذا كانت الشدة المطرية عالية ستتأخر المساحات الكبيرة الزراعية بمناطق برك مياه المعالج الخاص بنا سيكون بالشافطات ومستمرين بهذه الخدمة”.

التصنيفات : اخبار العراق