النزاهة تفكك عصابة تمارس عمليات التلاعب والتزوير ونقل العقارات المميزة في الأنبار

01/12/2023
2020

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، كشف عمليَّات تلاعب وتزوير ونقل لـ(6) عقارات في مواقع متميزة وسط محافظة الأنبار، مؤكدة صدور أمر قبض بحق المتهمين.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، بمعرض حديثها عن تفاصيل العملية التي تم تنفيذها عبر مذكرة قضائية، بحسب بيان تلقته ايرث نيوز، أنه “مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار ألف فريق عمل للتحري والتدقيق والتقصي عن معلومات وردته حول اقتراف عمليَّات تلاعب وتزوير لعقارات في مواقع متميزة في المحافظة”، منوهة بـ”تعاون الموظفين في مديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة”.

وبينت أن “الفريق، وفور استحصاله الأمر القضائي، انتقل إلى المديريَّة وأجرى عمليَّات تدقيق للسجل الدائمي، حيث تبين إقدام أحد المسجلين في المديريَّة على تسجيل (6) عقارات بالتواطؤ مع أحد المدققين”، لافتة إلى أن “الفريق انتقل بعد ذلك إلى مديريَّة بلديَّة الرمادي وتأكد أن كتب تمليك تلك العقارات التي تقع في مركز قضاء الرمادي كانت مزورة وغير صادرة عن المديريَّة”.

ونوهت بـ”تنظيم محضر ضبط أصولي في العمليَّة، وعرضه بصحبة المبرزات على قاضي التحقيق المختص، الذي أصدر بدوره مذكرة قبض بحق المسجل والمدقق، وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وتم تنفيذ أمر القبض بحق الأول منهما”.

التصنيفات : اخبار العراق