كتلة العصائب مخاطبة الحكومة والبرلمان: اخرجوا الأميركان فورًا.. سيادة العراق مستباحة

06/12/2023
1544

دعت كتلة صادقون النيابية، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية ومجلس النواب إلى السعي الجاد لإخراج القوات الأميركية من العراق، فيما أشارت إلى أن سيادة العراق مستباحة من قبل الاحتلال.

وقال النائب عن الكتلة، علي تركي، لوكالة إيرث نيوز، إنّ “قرار مجلس النواب العراقي في عام ٢٠٢٠ القاضي باخراج كافة القوات الاجنبية من البلاد من ضمنها القوات الامريكيةيجب ان يتبعه اجراءات من قبل الحكومة”.
وأضاف، أن “الحكومة في اكثر من مناسبة صرحت بان العراق لا يحتاج الى قوات سواء كان قتالية او غيرها وحتى وان يحتاج الى مستشارين فهو حسب الحاجة التي يحتاج لها المتخصصون هذا يعني شيء يحدده المتخصصون باننا نحتاج الى استشارة معينة”. وتابع تركي “نطالب من الحكومة اذا كانت جادة بأخراج القوات الامريكية ان تقوم بارسال قانون الى مجلس النواب ليتم مناقشته هذا القانون يكون على شقين، اما بالغاء الاتفاقيات السابقة اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي وقعت بين الجمهورية العراقية و القوات المحتلة في حينها في زمن حكومة المالكي، او ان يصار الى قانون جديد هذا القانون يكون من خلاله اخراج لكل القوات والغاء كافة الاتفاقيات كذلك”.
ولفت “اليوم الكرة في ملعب القوى السياسية لانه اليوم البلد يمتلك سيادة السيادة مستباحة كل الشخصيات سواء كان شخصيات سياسية او عسكرية هي اليوم مطالبة بالحفاظ على دماء الابرياء ومن ضمن هذه الدماء هي دماءهم كذلك لانه الجانب الامريكي لا يحترم دماء ولا يحترم عهود ولا يحترم اتفاقيات لذلك يجب علينا كطبقة سياسية وكحكومة ان نعمد الى مناقشة واقرار قانون اخراج القوات وليس قرار لانه القرارات لاتكون لها قوة القانون”.
واردف “هذه دعوة مرة الى اخواننا النواب ومرة الى الحكومة العراقية ان نمضي باتجاه حفظ سيادة البلد وحفظ دماء ابنائنا في القوات الامنية من خلال اخراج هذه القوات وباسرع وقت”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر