البيئة: اهمية تأمين حصص مائية عادلة للحفاظ على التنوع الاحيائي

06/12/2023
2562

ايرث نيوز/ اكدت وزارة البيئة، اليوم الاربعاء، ضرورة تأمين حصص مائية عادلة العراق للحفاظ على التنوع الاحيائي لاسيما مناطق الاهوار التي تعاني من حالات جفاف شديدة اثرت بشكل كبير على التنوعات الاحيائية الغنية في هذه المنطقة المدرجة على لائحة التراث العالمي.

وذكر بيان للوزارة وتلقته ايرث نيوز ان “وزير البيئة نزار ئاميدي وخلال اللقاءات والجولات التفاوضية مع ممثلي الدول ومنظمات الامم المتحدة تناول مجمل الملفات البيئية منها مشكلة تدهور التنوع الاخياقق بي ي الناجم عن نقص وتغير نوعية المياه”.

الوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم عبدالعزيز الفلاحي في جلسة حوارية مع المنظمات الدولية اكد ان “الوفود العراقية المشاركة في مؤتمر الأطراف للمناخ الثامن والعشرين (كوب ٢٨) المنعقد حاليا في دبي عقدت لقاءات وجلسات عمل مع الجانب التركي والايراني، ودعت الى زيادة اطلاقات المياه بما يحقق حصصا عادلة بغية الحفاظ على التنوع الاحيائي وتحسين الواقع البيئي”.

يذكر ان العراق يشارك بوفود رسمية وفنية عديدة في “كوب ٢٨” ومنها الوفد الفني المفاوض برئاسة وزارة البيئة وعضوية العديد من الجهات القطاعية المختلفة وفي مقدمتها وزارات الزراعة والموارد المائية والنفط والكهرباء والنقل وبقية الجهات الاخرى.

التصنيفات : اخبار العراق