اللجنة الأمنية العليا تؤكد استكمال استعداداتها لاجراء الانتخابات المحلية في كركوك

10/12/2023
2684

ايرث نيوز/ اكدت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق، جاهزية محافظة كركوك لأجراء الانتخابات المحلية في كركوك ،عبر التصويت الخاص والعام .

وذكر بيان لاعلام المحافظة وتلقته ايرث نيوز “جاء ذلك خلال زيارة وفد من اللجنة الامنية العليا للانتخابات في العراق برئاسة الفريق الركن سعد نعيم عبد الله وعدد من اعضاء اللجنة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق”.

واضاف “عقدت اجتماعاً في مقر قيادة الفرقة الثامنة بمدينة كركوك بحضور السادة قائد العمليات اللواء الركن صالح حرز وقائد شرطة كركوك اللواء كاوه غريب ورئيس خلية الإعلام الامني اللواء تحسين الخفاجي،وممثلي المفوضية العليا للانتخابات والمستشار الامني العميد اركان حمد لطيف وقائد الفرقة الثالثة اللواء حيدر المطوري وقائد الفرقة الثامنة العميد ركن صادق ريسان واللواء ركن حسين المفرجي آمر امرية المواقع الشمالية ونائب قائد شرطة كركوك وممثل الحشد الشعبي ومركز التنسيق المشترك ، ومدراء الأجهزة الامنية والاستخبارية وممثلي دوائر نفط الشمال وغاز الشمال و الصحة وتوزيع الكهرباء ومدير الإعلام والاتصال الحكومي “.

وتابع “جرى خلال الاجتماع متابعة الاجراءت المتخذة في تامين الاجواء الانتخابية في 331 مركز اقتراع للتصويت الخاص والعام في عموم مركز مدينة كركوك والأقضية والنواحي وفق خطة امنية ودعم وإسناد للسيد رئيس مجلس الوزراء وحرصه على نجاح العملية الديمقراطية” .

واوضح “جرى التاكيد على التواصل والتنسيق والتعاون بين اللجنة الفرعية التي يرأسها قائد العمليات ،في تامين كافة الاجواء التي تدعم مشاركة الناخبين والتعبير عن ممارستهم الديمقراطية وتسهيل حركة المواطنين وحركتهم ودعم جهود المفوضية وكادرها “.

ولفت البيان “تم خلال الاجتماع التوجيه بتسهيل حركة وعمل الإعلاميين والصحفيين في كركوك وتغطيتهم في المراكز المحددة وتسهيل عملهم بالتعاون مع مدير الإعلام والاتصال الحكومي “.

التصنيفات : اخبار العراق