التخطيط تتابع ميدانيا سير العمل في إنشاء المدينة الصناعية بمحافظة الأنبار

11/12/2023
1993

ايرث نيوز/ قالت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، إنّ فرقها المُتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمشروع إنشاء المدينة الصناعية في محافظة الانبار، وهو ضمن مشاريع البرنامج الحكومي، إذ يقع ضمن منطقة (الكيلو 35) في المحافظة ، مشيرة إلى إنّ المشروع يعدّ من المشاريع الإستراتيجية والاقتصادية المُهمة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ايرث نيوز “إذ يهدف إلى تجميع انواع الصناعات ( المتوسطة والخفيفة )، وخلق بيئة عمل جاذبة ومُشجعة للمُستثمرين والصناعيين، مّما يُسهم في توفّر فرص العمل وتشغيل العاطلين، وتحقيق التنمية الصناعية داخل المُحافظة ،ورفع المستوى المعيشي والاقتصادي”.

واوضحت: إنّ “نسبة إنجاز المشروع تجاوزت (84%) ،وينفذ على ارض مساحتها (3) الأف دونم، ويتألف من اربع مراحل ، إذ تضمنت المرحلة الأولى تهيئة الارض وتوفّر بنى تحتية للمساحات المُخصصة لإنشاء مشاريع صناعية، وتزويدها بالخدمات الأساسية كافة من شبكات الماء والمجاري ومياه الامطار وشبكات التغذية الكهربائية، بالإضافة إلى اعمدة الإنارة للطرق والساحات، فضلا عن ابنية الإدارة والحرس والاستعلامات والسياج الخارجي والتي جرى إنجازها بشكل كامل”.

وتابعت “فيما تضمنت المرحلة الثانية إنشاء محطة لتصفية مياه الشرب خاصة بالمشروع بطاقة (2500 )متر مكعب في الساعة ،والتي من المُؤمل إنجازها مطلع عام 2024 ، في حين تتضمن المرحلة الثالثة إنشاء مأخذ ماء خام يقع على نهر الفرات مع انبوب ناقل من النهر إلى الموقع وبطول (11)كيلومترا وبقطر (800)ملم، والذي من المؤمل إنهائه نهاية عام 2024”.

واوضحت “تضمنت المرحلة الرابعة إنشاء وحدة مُعالجة للمياه الثقيلة بسعة (3600) متر مكعب في اليوم ،إضافة إلى محطة لرفع مياه الأمطار وبقية الأعمال المدنية الميكانيكية والكهربائية ، والتي من المؤمل إنجازها في مُقتبل عام 2025”.

التصنيفات : اخبار العراق