الهلالي: جلسة الغد ستكون لتهدئة الشارع وربما لم يتم فيها اختيار رئيسا للبرلمان

12/12/2023
2687

ايرث نيوز/ توقع السياسي المستقل، عائد الهلالي، اليوم الثلاثاء، ان جلسة الغد ربما لم يتم فيها اختيار رئيسا للبرلمان، مشيرا الى ان الكتل السياسية الكبيرة متفقة على إنهاء هذا الملف بعد انتخابات مجالس المحافظات.

وقال الهلالي في تصريح لايرث نيوز: إن “هنالك عدة اتجاهات منهم من يقول بإقامة الجلسة تحاشيا الاصطدام مع المحكمة الاتحادية حتى وإن لم تحقق الجلسة النصاب الكامل هذا من جانب، ومن جانب آخر منهم من يرى أن الجلسة حتى وإن انعقدت فلن  يتم الاتفاق على شخص رئيس المجلس بسبب عدم اتفاق تحالف القيادة على شخص محدد”.

واضاف “أما اذا تم الاتفاق على اي ممن ذكرت أسمائهم والتي سربت عبر وسائل الإعلام  فالأمر يجب أن يكون بالاتفاق مع الإطار وكذلك الاخوة الكرد وان تكون هذه الشخصية مقبولة وغير جدلية”.

واضاف “المؤشرات تقول بأن جلسة الأربعاء لاتعدوا عن كونها جلسة مخصصة لتهدئة الشارع الذي يقول بأن لا تطول فترة فراغ منصب رئيس المجلس لربما تفتح شهية المتربصين لإسقاط العملية السياسية أو خلق فوضى تعمل على عدم إجراء الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات”. 

واوضح “وعليه فإن الكتل السياسية الكبيرة متفقة على إنهاء هذا الملف بعد انتخابات مجالس المحافظات مباشرة لأنها لربما تضعف من قوة بعض الأحزاب وترفع اخرى”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر