رئيس الجمهورية: العراق يمتلك جامعات عريقة لديها تواصل متميز مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث العالمية

12/12/2023
1556

ايرث نيوز/ زار رئيس الجمهورية ، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، جامعة قبرص (دار جامعة أناستاسيوس ج. ليفينتيس) حيث كان في استقباله رئيس الجامعة البروفيسور تاسوس كريستوفيدس وعدد آخر من الأساتذة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الجامعة.

وأجرى الرئيس بحسب بيان من مكتبه الاعلامي وتلقته ايرث نيوز “جولة في أروقة الجامعة واطلع على أقسامها وكلياتها واستمع إلى شرح تفصيلي عن نشأة الجامعة وتخصصاتها وكلياتها وأهم الأنشطة والخدمات التي تقدمها للطلبة والمجتمع، إضافة الى برامجها ومرافقها وخططها وأولوياتها وأهم الانجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها في مختلف المجالات”.

كما عقد رئيس الجمهورية “اجتماعاً مع رئيس جامعة قبرص ورئيس مجلسها ووكلاء الجامعة في قاعة مجلس الشيوخ، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة ومختلف المؤسسات التعليمية العراقية”.

وتحدث الرئيس عن “زيارته الحالية إلى قبرص والمخرجات الإيجابية التي ستنتج عنها والتي تصب في مصلحة البلدين الصديقين على عدة مستويات”.

وأشار الرئيس إلى “الاهتمام الذي توليه الحكومة بقطاع التعليم في العراق وحرصها على مد جسور التعاون بين الجامعات العراقية والجامعات والمؤسسات التعليمية القبرصية في مجالات تبادل الخبرات وإجراء المشاريع البحثية المشتركة، فضلاً عن التعاون في المشاريع العلمية وتوفير فرص التبادل الأكاديمي للكفاءات من التدريسيين والطلبة”.

وأوضح الرئيس أن “العراق يمتلك جامعات عريقة لديها تواصل متميز مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث العالمية”، مؤكداً “وجود أرضية خصبة للتعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين يجب العمل على تقويتها تحقيقاً للتطلعات الشعبين الصديقين في الرفاه والتقدم”.

من جانبه عبر البروفيسور تاسوس كريستوفيدس عن “سروره بزيارة الرئيس”، مؤكداً “أعتزاز جامعة قبرص بفخامته”، واصفاً إياه “بالشخصية الجامعية المتخصصة في الشؤون العلمية، مؤكداً الرغبة الفعلية لجامعة قبرص في توطيد عرى التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية والجامعات في العراق وبما يرتقي بمستوى التعليم والتطور في البلدين”.

التصنيفات : اخبار العراق