بعد توقفه لأكثر من عشر سنوات.. افتتاح مشروع منظومة الراديو سوند في مطار بغداد

13/12/2023
1173

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاربعاء، مشروع محطة الراديو سوند في مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للوزارة، ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الوزير افتتح مشروع محطة الراديو سوند في مطار بغداد الدولي، والذي يعد من المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي”.

وأضاف البيان، ان “السعداوي اشاد بهيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، لانجازها هذا المشروع قبل المدة المقررة، و تكاتف الجهود للفريق الواحد الذي انجاز برنامج المحطات الأوتوماتيكية والمباشرة في نصب محطات الرصد الزلزالي لتغطية أكبر مساحة ممكنة في البلاد”.

ونقل البيان عن مدير عام هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي السيد عبد العظيم عبد القهار الساعدي، قوله: ان “مشروع منظومة الراديو سوند في مطار بغداد من المشاريع الحيوية، ضمن خطة البرنامج الحكومي لتطوير قطاع الارصاد الجوية، مؤكدا أن هذه المنظومة دخلت الخدمة الفعلية من خلال اطلاق البالون الهوائي التجريبي الذي يحمل جهاز التعقب وإرسال المعلومات من طبقات الجو العليا لتحديد حركة المنخفضات والمرتفعات الجوية وقياس عناصر الجو العليا الى محطاتنا الارضية”.

وبين الساعدي، ان “ارتفاع الاطلاق بلغ (21) الف متر، و تم استقبال البيانات وإرسالها الى قسم التنبؤ الجوي في مطار بغداد الدولي بعد توقف ذلك لاكثر من عشر سنوات”.

التصنيفات : اخبار العراق