المخدرات والجريمة.. أبرز ما ناقشته النزاهة العراقية مع الأمم المتحدة

14/12/2023
2149

ناقش رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) الآليات الناجعة لتقليص الفساد في مؤسسات الدولة ووقاية القطاع الخاص من التورط في الفساد.

حنون وفي لقائه مدير المكتب التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (غادة والي) “استعرض جهود العراق في ميدان مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة والشفافيَّة والخضوع للمساءلة”.

وأشار إلى “سعي الهيئة ممثلة بدائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكوميَّة فيها إلى إشاعة السلوك الأخلاقي في القطاعين العام والخاص، وعقد برامج وندواتٍ تثقيفيَّةٍ في مجال إدارة المخاطر في القطاع الخاص وأثره في تطبيق معايير النزاهة، وتوفير آمنة لرجال الأعمال والشركات الاستثماريَّة، والمساهمة في الجهد الحكومي نحو الإعمار وتقديم الخدمات”.

ولفت  إلى “عقد الهيئة ورش ودورات تدريبيَّة لتطوير ملاكات الأجهزة الرقابيَّة وبقية موظفي مؤسسات الدولة”، مشيداً “بتطور البرامج التدريبيَّة للأكاديمية العراقيَّة لمكافحة الفساد وتحولها الرقمي”.

 المديرة التنفيذيَّة لـلــ(UNODC) أشادت “بجهود العراق في مجال محاربة الفساد ومكافحة غسل الأموال وكذلك العمل مع القطاع الخاص من خلال إقامة المؤتمرات”، منوهة “بمشاركة العراق وفاعليَّته في مشروع كلوب، وسعيه لرسم استراتيجيَّة جديدة للنزاهة ومكافحة الفساد والتهيئة والتحضير الكافيين لها”.