الاتحاد الاوروبي: نتطلع لأستثمارات أكبر مع العراق ونتابع مشروعي الميناء وطريق التنمية تفصيليا

14/12/2023
1873

ايرث نيوز/ أجرت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق، اليوم الخميس، زيارة ميدانية لمشروع ميناء الفاو الكبير وذلك للاطلاع على آخر الأعمال المنجزة فيه.

وقال مدير الشركة العامة لموانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي، في بيان تلقته ايرث نيوز، على “ضوء توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تم بحثُ آفاقِ التعاون والتنسيق ومجالات الشراكة الدولية بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي في ميادين النقل ومساحات العمل المشترك ضمن التنمية الاقتصادية .

وأوضح أن “بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق برئاسة السفير (توماس سايلر) زارت الميناء واطلعت على الاعمال ونسب الانجاز المتحققة”مشيرا الى ان “ميناء الفاو الكبير وبعد تحقيق مراحل إنجاز متقدمة فيه، اصبح يستقطب البعثات الدبلوماسية وكبريات الشركات العالمية “

الى ذلك، قال رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى العراق (توماس سايلر)، إن “زيارتنا اليوم جاءت للاطلاع على هذا المشروع الاستراتيجي المهم الذي تنفذه الشركة العامة لموانئ العراق، حيث وجدنا نسب انجاز مفرحة وننتظر انجازه، كما ناقشنا موضوع فرص الاستثمار المتوفرة في المشروع”.

وأضاف أننا “في اوربا نتابع هذا المشروع وكذلك مشروع طريق التنمية الذي سيربط الشرق بالغرب عن طريق العراق وتركيا، ونحن داعمين بقوة لهذا المشروع الاستراتيجي الكبير الذي سيختصر الزمن والجهد”.

التصنيفات : اخبار العراق