الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل

15/12/2023
1826

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع، أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل بطائرة مسيرة.

وأضاف العميد يحيى سريع في البيان: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسك جبرلتار” (MAERSK GIBRALTAR) كانت متجهة إلى إسرائيل وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

وتابع قائلا إن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”.

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية.

واختتم يحيى سريع بيانه بالقول “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وفي وقت سابق، ذكر مسؤول دفاعي أمريكي أن صاروخا أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أخطأ سفينة حاويات كانت تبحر عبر مضيق باب المندب الحيوي يوم الخميس.

وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، إن الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات “ميرسك جبرلتار”.

وأضاف أن سفينة الحاويات التي ترفع علم هونغ كونغ كانت متجهة من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

وجاءت تعليقات المسؤول بعد أن أصدرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية والتي تراقب ممرات الشحن في الشرق الأوسط، تحذيرا من وقوع حادثة في المضيق الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ69 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أكدت في بيان ارتفاع عدد القتلى إلى 18787 بالإضافة إلى إصابة 50.897 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 445 منذ 7 أكتوبر الماضي.

التصنيفات : اخبار العالم