العراق يبلغ نهائي كأس آسيا بالكرة المصغرة 

15/12/2023
1091

ايرث نيوز/ تاهل منتخبنا الوطني لخوض المباراة النهائية لبطولة كاس اسيا بالكرة المصغرة (سداسي الكرة)، بعد ان حقق فوزا مهما وصعبا على المنتخب الاوزبكي بثلاثة اهداف لهدف، في المباراة التي جرت ملعب ماكودي في العاصمة التايلندية بانكوك.

وأجريت المباراة بحضور رئيس الاتحاد الدولي محمد الدوسري والأمين العام احمد الاعسم ورئيس الاتحاد التايلندي داتو وراوي ماكودي ومدير العلاقات في الاتحاد الاسيوي خالد الحديد، والتي وصفها المتابعين بانها اقوى مباراة في البطولة حيث اتسمت بالندية والاثارة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول اللاعب المتألق صادق سليم في الدقيقة ٩، بعد ان سدد الكرة الملعوبة من ركنية قوية عانقت الشباك.

وأضاف الهدف الثاني اللاعب عباس محمد في الدقيقة ١٥، بعد ان تابع الكرة المرتدة من الحارس وسددها قوية داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بهذين الهدفين، ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني اضافة هدف ثالث من خلال الضغط الهجومي على الخصم، وقد تحقق له ما أراد، حيث تمكن كابتن الفريق زيد عبد العالي من تسجيل الهدف الثالث بعد ان خطف الكرة من منتصف الملعب وراوغ الحارس واودعها المرمى بذكاء (د ٣٣)، وفي الدقيقة ٣٦ قلص الفريق الاوزبكي الفارق بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة ٣٦.

واستمر اللعب سجالا من قبل الفريقين لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا بثلاثة اهداف لهدف، والانتقال الى المباراة النهائية والتي سيقابل فيها المنتخب التايلندي صاحب الأرض والجمهور والذي فاز على المنتخب البحريني برباعية نظيفة.

وستقام يوم غد المباراة النهائية ببن المنتخبان العراقي والتايلندي في الساعة الرابعة عصرا ، تسبقها مباراة اوزبكستان والبحرين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

التصنيفات : رياضية