المحمداوي يطمئن: خطة أمنية مرنة وجاهزية تامة لعملية التصويت الكبرى

16/12/2023
1764

في كلمة لرئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، الفريق أول ركن قيس المحمداوي، اليوم السبت، تم تسليط الضوء على استعدادات القوات الأمنية وتفاصيل الخطة الأمنية المصممة لضمان سير عملية التصويت بسلاسة وأمان.

أكد المحمداوي في كلمته أن “خطتهم تمثلت في ضمان حرية التصويت لقوات الأمن دون أي تدخل أو إملاءات، مؤكدًا على أهمية مشاركة القوات الأمنية في العملية الانتخابية بأريحية وحرية تامة”.

وفيما يتعلق بالإجراءات الأمنية، أشار إلى أن “الأجهزة الأمنية تمكنت من إحالة بعض المخالفين للقانون إلى القضاء، مؤكدًا أن القوات ستتفرغ لواجبها الكبير خلال عملية التصويت العام”.

أوضح أيضًا أن “عملية التصويت العام ستكون أوسع وسيكون الواجب الأمني أكبر”، مؤكدًا أن “الأجهزة الأمنية ستتولى نقل عصا الذاكرة بأولوية قصوى بسبب احتوائها على جميع البيانات الهامة لعملية الاقتراع”.

وفيما يتعلق بنقل بقية مستلزمات عملية الاقتراع، أكد أنها “ستنقل إلى المراكز المختلفة، وأوضح أن نقل عصا الذاكرة للتصويت العام سيتم عبر طائرات الجيش والقوة الجوية من المحافظات إلى بغداد”.

ختم المحمداوي كلمته “بتأكيد عدم وجود تصويت خاص في إقليم كردستان لقوات البيشمركة”، مشيرًا إلى أن “الخطط العسكرية مرنة وقد نجحت في اليوم الحالي، وأكد على أن قواتهم ستتعامل بالقانون مع أي مخالفة دون قطع للطرق أو غلق المنافذ الحدودية”.