تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس يترك آثاراً مدمرة في قطاع غزة

16/12/2023
2372

تشهد منطقة بيت لاهيا في غزة حادثة مروعة حيث هاجم أحد مجاهدي حركة حماس مجموعة من جنود الاحتلال باستخدام قنبلة يدوية، نتج عنها سقوط قتيل وجريح على الفور.

من جانبه، أعلن قائد أركان الجيش الإسرائيلي مسؤولية الجيش عن مقتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين في منطقة الشجاعية، مشيراً إلى التطورات المتسارعة في المنطقة.

وفي تصريحاته، أكد أسامة حمدان القيادي في حماس أن العدوان الإسرائيلي على غزة خلال 71 يوماً لم يحقق أهدافه المرجوة، مشيراً إلى استمرار الصمود والتصدي للهجمات الإسرائيلية.

وافادت وسائل اعلام عربية، بوقوع حوادث استهداف جديدة، حيث استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر بالخليل وطولكرم، مما أدى إلى تصاعد التوترات في الضفة الغربية.

فيما يستمر الصراع، يصرّ أسامة حمدان على أن جيش الاحتلال ينتقل من فشل إلى فشل، مشيراً إلى استخدام الاحتلال لسلاح أمريكي في استهداف مناطق في غزة.

هذه التطورات تأتي وسط اتهامات حماس للاحتلال بارتكاب مجازر واستهداف مدنيين، ما يثير المزيد من التوترات والصراعات الدامية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي استكمال عملياته في مستشفى كمال عدوان بغزة واعتقاله لعدد من الأشخاص، ما يزيد من التوترات والمخاوف من تصاعد المواجهات في المنطقة.