هيئة الإعلام: العراق يحصد عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23

17/12/2023
1252

ايرث نيوز/ اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، عن اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23 الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تكللت بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق.

وذكرت الهيئة في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، أنه “بحسب وفد الهيئة المشارك في اجتماعات المؤتمر فإن مشاركة هذا العام أفضت عن دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو Radio Regulation والتي ستسهم في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة IMT “.

وأضافت أن “هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية”.

وأكدت كذلك “تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية بعد أن تم استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية BSS وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وأشارت إلى أنه “تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر”.