لم نسجل خروقات.. المفوضية: سنُعلن النسب الرسمية للمشاركين في الانتخابات بعد قليل

18/12/2023
2044

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، أنها ستعلن النسب الرسمية للمشاركين في الانتخابات بعد قليل في مؤتمر صحفي، مشيرة إلى أن عملية الاقتراع جرت بسلاسة دون تسجيل خروقات.

وقال رئيس الفريق الاعلامي في المفوضية عماد جميل ، لوكالة إيرث نيوز، إن “المفوضية لحد الآن لم تسجل خروقات ولربما عند جمع الشكاوى من المحطات او من مراكز الاقتراع سنلاحظ ان هنالك بعض الشكاوى وهذي الشكاوى لربما تتعلق بالجانب الفني او بالجانب الاجرائي او القانوني”.

وأضاف، ان “العملية اليوم جرت بسلاسة دون  تسجيل مشاكل مؤثرة هذا يعتبر انجاز كبير للمفوضية لأن الاجهزة عملت وأدت ماعليها وايضا لاحظنا اليوم من بدء عملية الاقتراع الساعة السابعة صباحا كل محطات الاقتراع وكل المراكز كانت مفتوحة استقبلت الناخبين الى ان انتهت عمليات الاقتراع الساعة السادسة توقفت جميع الاجهزة وانهت عملية التصويت حسب الوقت المقرر”.

وتابع جميل “لم نشهد توقفات لاجهزة اثناء عملية التصويت وبذلك هذه الانتخابات تعتبر انتخابات نموذجية في ادائها وهذا بجهود موظفي المفوضية وكذلك القوات الامنية التي بذلت جهود كثيرة في حرية حركة الناخبين بين مراكز الاقتراع ومساكنهم وعدم وجود قطع في طريق معين مهما كانت اهمية هذا الطريق”.

وأشار، بالنسبة للنتائج الآن بدأت تُرسل لربما سنصل الى اكثر من ٧٠% من وصول هذه النتائج”، لافتا إلى أنه “في الساعة المقبلة سيتم اكمال الارسال لهذه النتائج الى السيرفرات وبذلك المفوضية اعلنت انها يوم غد ستعلن النتائج  الاولية وسيتم اعلان النسب الرسمية بعد قليل في مؤتمر صحفي بعد ان تجمع المعلومات من كل المحافظات المشاركة”.