كركوك.. وكالة الاستخبارات تُحبط عملية تهريب أجانب داخل حوض عجلة حمل

19/12/2023
2526

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية تهريب 20 أجنبياً يحملون الجنسية الأفغانية والباكستانية.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “أبطال مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك تمكنوا من احباط محاولة تهريب اجانب (باكستانيين وافغان) اثناء محاولة دخولهم محافظة كركوك قادمين من احدى المحافظات الشمالية متجهين الى محافظة بغداد”.

وأضافت، أن “ذلك جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها مفارز مديرية الجريمة المنظمة/كركوك من نصب كمين محكم في إحدى السيطرات نتج عنها القبض على ٢٠ اجنبي و ٢ عراقيين سائقي العجلة الذين يقومون بتهربيهم ، حيثُ تم إخفائهِم داخل تحوير في حوض عجلة الحمل”.
وأشارت إلى “إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل”.

تواصل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية جهودها في مكافحة الجريمة المنظمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار بالبشر، حيث تمكن أبطال مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك من احباط محاولة تهريب اجانب (باكستانيين وافغان) اثناء محاولة دخولهم محافظة كركوك قادمين من احدى المحافظات الشمالية متجهين الى محافظة بغداد ، جاء ذلك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها مفارز مديرية الجريمة المنظمة/كركوك من نصب كمين محكم في إحدى السيطرات نتج عنها القبض على ٢٠ اجنبي و ٢ عراقيين سائقي العجلة الذين يقومون بتهربيهم ، حيثُ تم إخفائهِم داخل تحوير في حوض عجلة الحمل .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل .

وتهيب وكالة الإستخبارات والتحقيقات الإتحادية المواطنين للإبلاغ عن العمليات الإرهـ ـابية وعصـ ـابات الجريمة المنطمة والحالات المشبوهة من خلال الاتصال على الخط الساخن المجاني ١٤٤ .

التصنيفات : اخبار العراق