الحكيم يبحث مع مسؤولين امريكيين تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة

20/12/2023
2078

ايرث نيوز/ بحث رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، مع مسؤولين امريكيين تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وقال الحكيم في بيان تلقته ايرث نيوز، “التقينا السيدة فيكتوريا نولاند وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية للولايات المتحدة، بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد السيدة الينا رومانيسكي، وتداولنا في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة العراق”.

واشار إلى “طبيعة الاستقرار المتحقق في البلاد على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني”، مؤكدا “أهمية تعزيزه ليتحول إلى استقرار دائم يستجلب التنمية المستدامة للبلاد”.

عن انتخابات مجالس المحافظات “باركنا لجميع الفائزين، وبيّنا أهمية هذه الانتخابات لتعزيز اللامركزية ودعم المحافظات بحكومات محلية قادرة على تقديم الخدمات وتلبية التطلعات”، داعيا إلى “التكاملية بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية باعتبار أن الخدمات قاسم مشترك وبرنامج عمل بين الجميع “.

في الشأن الفلسطيني أكدنا أن “دعم ما يجري من مجازر يمثل استفزازا للمسلمين عموما”، داعيا المجتمع الدولي و الولايات المتحدة إلى “تحمل مسؤولياتها تجاه مايجري من إبادة جماعية في غزة”، مشددا على “وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإعادة النازحين ومقومات الحياة الطبيعية”.

التصنيفات : اخبار العراق