حزب الله يعلن عن تطور نوعي في عملياته ضد الجيش الإسرائيلي في الأجواء

21/12/2023
1865

أعلن الإعلام الحربي لـ”حزب الله” اللبناني استهداف مقاتليه مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين ‌‏بأجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم ‏بصواريخ أرض جو وإجبارهما على مغادرة الأجواء على الفور.‏

وقال الحزب في بيان: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:15 من مساء ‏يوم الأربعاء 20-12-2023 مروحيتين ‏عسكريتين إسرائيليتين”.

وأشار البيان إلى أن إطلاق الصواريخ تم‏ في “أجواء شتولا، شوميرا وإيفن مناحم (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) ‏مما أجبرهما على مغادرة أجواء المنطقة على الفور”.‏

وفي وقت سابق من اليوم أيضا، أعلن “حزب الله” استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان.

كما أفادت مراسلتنا أيضا بمقتل شخص وإصابة آخر بنيران قناصة من الجيش الإسرائيلي استهدفوا سيارة رباعية الدفع كانا بداخلها في جنوب لبنان.

وفي مجريات الأحداث في قطاع غزة وسط الهجمات الإسرائيلية المستمرة، قال الناطق العسكري باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، اليوم الأربعاء، إن “القسّام” دمّرت 41 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، مؤكدا قتل 25 جنديا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وقال أبو عبيدة في بيان: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، وأكد مجاهدونا قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة”.

وفي سياق متصل، أعلن “المكتب الإعلامي” لحركة حماس في غزّة أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص قتلوا في القطاع منذ بدء الحرب. وأضاف أن 8000 طفل و6200 امرأة من بين القتلى، فيما بلغ عدد المصابين 52600 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنية التحتية في القطاع وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 466 جنديا في معارك قطاع غزة.

التصنيفات : اخبار العالم