العراق للناتو: ملتزمون بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين

21/12/2023
2662

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، وعبر دائرة تلفزيونية، مساعد الأمين العام للعمليات بمقر حلف الناتو في بروكسل، توماس كوفز، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق غويرو مارتينث، على التزام بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين

وذكر مكتبه في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي،اليوم الخميس، التقى وعبر دائرة تلفزيونية، مساعد الأمين العام للعمليات بمقر حلف الناتو في بروكسل، السيد توماس كوفز، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق غويرو مارتينث وجرى خلال اللقاء ، بحث سبل استمرار التعاون بين العراق و بعثة حلف الناتو، في مجالات التدريب والاستشارة”.

وأعرب الأعرجي، وفق البيان عن “تطلع العراق لإيقاف القتال في غزة، كما بين موقف العراق الرسمي والشعبي في إدانة استهداف المدنيين والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن هولاء ليسوا جزءا من المعركة، مجددا مطالبة العراق للمجتمع الدولي بإيقاف القتال في قطاع غزة، وإيجاد حل يحفظ حقوق الفلسطينيين في دولتهم”.

كما أعرب الأعرجي، عن “حرص العراق على استمرار العلاقة والشراكة مع حلف الناتو، للاستفادة من الشراكة والخبرات في رفع قدرات القوات الأمنية العراقية”.

وأكد الأعرجي، “التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين، مشددا على أهمية تماسك المجتمع الدولي، من أجل ترسيخ وإحلال السلام في المنطقة والعالم”.

من جانبه أعرب، كوفز، عن “التزام الحلف بالدعم والشراكة مع العراق والتأكيد على تطوير العلاقة في مجال تحقيق الأهداف الطويلة الأمد”.

كما قدم، كوفز، “التهاني إلى الحكومة والشعب العراقي والقوى السياسية بنجاح انتخابات مجالس المحافظات، مشيرا إلى أنها ستنعكس على سمعة العراق الدولية ودوره الفاعل في المنطقة”.

التصنيفات : اخبار العراق