منخفض جوي يزور البلاد من الجمعة الى الاثنين المقبل

21/12/2023
1593

ايرث نيوز/ كشف المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الخميس، عن تحديثات الطقس في البلاد.

وقال العطية في منشور على الفيسبوك وتابعته ايرث نيوز: ” تتأثر مدن البلاد بموجة هي عبارة عن منخفض في الطبقات العليا جهة تركيا ، تمتد منه رياح باردة بالطبقات العليا ، تأثيره يستمر من الجمعة لغاية الاثنين”، مضيفا ان “التأثير لايشمل كافة مدن البلاد:.
واضاف ان “تركيز الامطار الاعلى سيكون من حصة مدن الشمال، وفرص هطول الامطار خلال نهار الجمعة وليل السبت يشمل مدن شمال البلاد( السليمانية واربيل ودهوك والموصل وكركوك )”، لافتا ان “فرص واردة للغزارة في شمال اربيل ودهوك، وتشمل كذلك مدن الوسط ( ديالى وصلاح الدين والكوت) خفيفة الشدة، و(فرص ضعيفة في بغداد) ومناطق شرق الانبار”.

وتابع العطية “تشمل الامطار ايضا مدن الجنوب (البصرة والناصرية والعمارة والسماوة وبادية الجنوب) خفيفة في اماكن متفرقة”، مشيرا ان “مدن الفرات الاوسط (بابل وكربلاء والديوانية والنجف) فرصتها ضعيفة الجمعة وربما تستمر على هذا الحال لغاية الاثنين عدا قطرات متفرقة”.

واوضح ان “نشاط للرياح الجنوبية الشرقية متوقع في مدن ( البصرة وميسان وواسط وديالى (30 كم بالساعة)، لكن النشاط الاعلى سيكون في مدينتي واسط وديالى (50 كم بالساعة)”، مبينا انه “لاتوجد بوادر لموجة باردة قريبة، ودرجات الحرارة مابين انخفاض وارتفاع طفيف، وهناك انخفاض واضح في وسط وشمال البلاد نهاية الاسبوع المقبل”.

التصنيفات : اخبار العراق